• القسم/الفريق المختص: القسم المسؤول في المنصة.
• العنوان: المملكة العربية السعودية، مدينة الرياض.
• رقم الهاتف 0561001140:
• البريد الإلكتروني: awadh@yaqn.sa
• الموقع الالكتروني: www.yaqn.sa
• رخصة العمل الحر : : FL-287502915
• رقم تسجيل العلامة التجارية:1444042572
• توضّح هذه السياسة البيانات الشخصية التي سيتم جمعها، والغرض من معالجتها وكيفية استخدامها والمسوغ النظامي لجمعها ومعالجتها، والجهات التي سيتم الإفصاح لها عن هذه البيانات - إن وجدت -، والنطاق الجغرافي للمعالجة، وفترة الاحتفاظ بالبيانات وكيفية إتلافها، وحقوق صاحب البيانات الشخصية وكيفية ممارسته لحقوقه وآلية التواصل مع الجهة، وتوضح كذلك التزام الجهات بإتاحة بيانات الأفراد لهم بطرق واضحة وسهلة الوصول وذلك عند جمعها، كربطها على مواقع الويب أو التطبيقات الخاصة بها وذلك وفقًا للضوابط المحددة في نظام حماية البيانات الشخصية ولوائحه التنفيذية الصادرة بالمرسوم الملكي رقم (م/19) وتاريخ 1443/02/09هـ (ويشار إليها فيما بعد في هذه الاتفاقية بـ"النظام").
• المحامي عوض بن احمد العلوي المالك والمؤسس للمنصة في المملكة العربية السعودية (ويشار إليها فيما بعد في هذه الاتفاقية بـ"المالك")، وهو المؤسس والمشغل لمنصة يقن القانونية (ويشار إليها فيما بعد بـ"يقن")، وحرصاً من المنصة على بيانات ومعلومات المستخدم فإنها تلتزم بالحفاظ على سرية وخصوصية هذه البيانات واستخدامها للوصول إلى المستوى المأمول في تقديم الخدمة اللازمة للمستخدم فيما يتوافق مع الشروط والأحكام المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ويعد استخدام موقع المنصة بمثابة موافقة من المستخدم على سياسة الخصوصية الخاصة بالمستخدم.
• البند الثاني: البيانات التي سيتم جمعها والغرض من جمعها:
• 2/1: البيانات التي يتم جمعها:
1. 2/1/1. الباقات أو المستندات الفردية
1. الاسم الرباعي. (إلزامي)
• الغرض من الحصول على الاسم الرباعي ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني هو التحقق من صاحب الحساب، وتمكين المستخدم من تسجيل الدخول للمنصة والتي تتطلب الحصول على رمز تحقق للدخول، كذلك تُجمع البيانات الشخصية من أجل متابعة أي استفسارات أو اقتراحات أو شكاوى تقدم من قبل المستخدم.
• الغرض من الصورة الشخصية هو إضافتها لملف صاحب الحساب عند تسجيل الدخول إلى يقن، وتقدم بيانات العاملين والترويسة لتسهيل الاستفادة من النماذج والعقود التي تقدمها المنصة كأحد الخدمات الرئيسية.
• يتم استخدام البيانات الشخصية التي تم جمعها بشكل مباشر أو غير مباشر لأغراض إتمام عملية التسجيل وتحسين تجربة المستفيد، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها يقن والتي تدخل في نشاطها الموضّح في المقدمة.
• 5/1 تُخزن البيانات الشخصية داخل المملكة العربية السعودية عن طريق مزود الخدمات السحابية، وهذه الخوادم محمية بأفضل التقنيات بما يتوافق مع سياسات وضوابط الهيئة الوطنية للأمن السيبراني والمعايير الدولية وذلك لضمان عدم الدخول غير المصرح والحد من المخاطر السيبرانية، وسيتم بعد ذلك إتلاف البيانات خلال ثلاث سنوات من تاريخ تخزينها بطريقة آمنة لا يمكن من خلالها الاطلاع عليها أو استعادتها مرة أخرى حسب سياسات المتبعة في الشركة.
• 5/2 وتستخدم المنصة وسائل وتدابير إدارية وتقنية لحماية البيانات الشخصية من حوادث التسريب أو التلف أو الوصول غير المشروع، وتتمثل هذه الوسائل في: (استخدام وسائل تشفير البيانات، إخفاء الهوية والترميز).
• 6/1 يتم جمع ومعالجة البيانات الشخصية بناء على موافقة صاحب البيانات الشخصية، ويمكنه الرجوع عن موافقته على جمع ومعالجة بياناته الشخصية في أي وقت ما لم يكن هناك أساس نظامي آخر.
• 6/2 وفقًا للضوابط والإجراءات المنصوص عليها في نظام حماية البيانات الشخصية ولوائحه التنفيذية، فإن المسوّغ النظامي الذي نعتمد عليه لمعالجة البيانات الشخصية هو:
• 7/1 الحق في العلم: يحق لصاحب البيانات الشخصية معرفة طرق جمعنا لبياناته والأساس النظامي لجمعها ومعالجتها، وكيفية معالجتها وحفظها وإتلافها ومع من ستتم مشاركتها ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال سياسة الخصوصية -هذه السياسة- أو يمكن التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني الآتي awadh@yaqn.sa
• 7/2 الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية: يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب نسخة من بياناته الشخصية، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني الموضح - في البند 7/1 -، وسيتم تزويده بها بنسخة إلكترونية بصيغة مقروءة وواضحة ومطابقة لمضمون السجلات، –بلا مقابل مادي– خلال [سبعة أيام عمل]، عن طريق البريد الإلكتروني. كذلك بإمكان صاحب البيانات الشخصية الوصول إلى صفحة "الإعدادات" في يقن للاطلاع عليها.
• 7/3 الحق في تصحيح البيانات الشخصية: يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب تصحيح بياناته الشخصية أو إتمامها أو تحديثها، التي يرى أنها غير دقيقة أو غير صحيحة أو غير مكتملة، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني الموضح - في البند 7/1 -، وستتم مراجعتها وتحديثها خلال [سبعة أيام عمل]، وسيتم إشعار صاحب البيانات الشخصية بذلك عن طريق البريد الإلكتروني. كذلك بإمكان صاحب البيانات الشخصية الوصول إلى صفحة "الإعدادات" في يقن لتعديلها بما لا يتعارض مع سياسة الاستخدام.
• 7/4 الحق في طلب إتلاف البيانات الشخصية: يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب إتلاف بياناته الشخصية في ظروف معينة ما لم يكن هناك نص نظامي يحدد مدة معينة للاحتفاظ بها أو متطلبات تعاقدية. وذلك بالتواصل مع البريد الإلكتروني الآتي awadh@yaqn.sa
• 7/5 الحق في الرجوع عن الموافقة على معالجة البيانات الشخصية: يمكن لصاحب البيانات الشخصية الرجوع عن الموافقة على معالجة بياناته الشخصية – في أي وقت– ما لم تكن هناك مسوّغات نظامية تتطلب عكس ذلك. وذلك بالتواصل مع البريد الإلكتروني الآتي awadh@yaqn.sa
• 7/6 الحق في تقديم أي شكوى ناشئة عن تطبيق أحكام النظام إلى الجهات المختصة.
• 7/7 الحق في المطالبة عن أي ضرر يلحقه نتيجة ارتكاب أي من المخالفات المنصوص عليها في النظام.
• قد نُفصح عن البيانات الشخصية لضمان جودة الخدمة، فتشارك الشركة بيانات العملاء بشكل منتظم لعدة مرات، وذلك مع:
١- شركة digital graphiks لضمان تقديم خدمة عملاء بأعلى معايير الجودة وتسهل هذه الخدمة معرفة المستخدم الذي يواجه مشاكل تقنية أو استفسارات في قانونية والتواصل معه للإجابة عليها وحلّها.
٢- شركة (hotjar) التي تضمن إدارة طلبات تسجيل العملاء وتقديم خدمة العملاء وفقًا لأعلى معايير الأمان والخصوصية وهي شركة مختصة لتتبع حركات المستخدم داخل المنصة ولتحسين تجربة المستخدم الخاصة بالمنصة.
• تم توفير روابط لمواقع إلكترونية أخرى على موقع المنصة مراعاة لاحتياجات المستخدم ولا تعتبر الشركة مسؤولة عن أي محتويات موجودة على تلك المواقع الإلكترونية ولا عن استخدام أي شخص لها أو عن عملها بشكل مناسب، أو عمّا قد ينشأ عن استخدامها من مشكلات، ويكون المستخدم مسؤولاً عن كافة ما يقوم به من تصرفات أثناء استخدامه لأي من المواقع الإلكترونية التي يقوم بزيارتها من خلال تلك الروابط الموجودة على هذا الموقع.
• الاسم: منصة يقن للمستندات القانونية
• البريد الإلكتروني awadh@yaqn.sa
• 12/1 في حال وجود شكوى أو اعتراض لدى صاحب البيانات الشخصية، أو في حال وجود اعتراض على المعالجة، فيتم التواصل مع إدارة الموقع عبر البريد الإلكتروني التالي (awadh@yaqn.sa).
• 12/2 في حال لم يتم الرد خلال سبعة أيام عمل أو عدم رضا صاحب البيانات عن نتائج معالجة الشكوى أو الاعتراض يتم الرفع إلى مكتب إدارة البيانات الوطنية عن طريق البريد الإلكتروني: (awadh@yaqn.sa).
• 12/3 في حال وجود أي شكاوى أو استفسارات متعلقة بسياسة الخصوصية أو التعامل مع البيانات الشخصية فيتم التواصل مع إدارة الموقع عبر البريد الإلكتروني التالي awadh@yaqn.sa
• 13/1 يتم إشعار أصحاب البيانات الشخصية بأي تحديث يطرأ على السياسة، من خلال صفحتهم في قانونية أو من خلال البريد الإلكتروني المسجّل أو من خلال رقم الهاتف المحمول.
• 13/2 تقوم الشركة بمراجعة السياسة بصفة دورية، وتحديثها وفق آخر المستجدات النظامية وما تصدره جهة الاختصاص من قرارات، وتسجيل أي تغيير أو تحديث يطرأ على السياسة في جدول سجل التحديثات الملحق بالسياسة.
• 13/3 تم إجراء آخر تحديث على سياسة الخصوصية بتاريخ 1 يناير 2025
• 13/4 تحتفظ إدارة موقع الهيئة بحــق إضافــة أو تغييــر أي من أحكام سياسة الخصوصية، وسوف تقــوم إدارة الموقع بإشــعار صاحب البيانات بذلك، ويحــق لإدارة الموقع إنهــاء حساب صاحب البيانات فــي حــال عــدم قبــوله أي تغييــر فــي سياسة الخصوصية.
• 13/5 إن اللغة العربية هي اللغة المعتمدة في تطبيق الأحكام والشروط، وفي حال نشأ خلاف في تفسير أي نص ورد بأي لغة أخرى فيؤخذ بالنص المكتوب باللغة العربية.
• اسم المشرف على الموقع: عوض أحمد العلوي